موضوعات تسبب المشاكل عند النقاش فيها للمتزوجين حديثا !!!!

موضوعات تسبب المشاكل عند النقاش فيها للمتزوجين حديثا - رجل امرأة يتعاركان يتشاكلان يتشاجران - man woman fight

هناك الكثير من الموضوعات التي يتجادل حولها الأزواج الجدد وتسبب لهم المشاكل والتي علي رأسها.. تحديد النسل وغيرها من الموضوعات الأخرى، ومنها الآتي:

تحديد النسل:
أول شيء يتجادل ويتحدث بشأنه الأزواج الجدد، إن لم يتناقشوا حوله قبل الخطوبة، هو مسألة إنجاب الأطفال وهل سينجبون بمجرد الزواج أو بعد الزواج بسنوات معينة؟.
 
عدد الأطفال:
وامتدادا للجدال والنقاش حول تحديد النسل، يتناقش الأزواج في مسألة أخرى وهي عدد الأطفال الذين سينجبونهم، حيث يرغب الزوج غالباً في إنجاب العديد من الأطفال بينما تفضل الزوجات القليل من الأطفال.
 
المصاريف:
قد يعتبر البعض أن المصاريف وطريقة العناية بالمولود الجديد هي من أكثر المواضيع التي يتجادل حولها الآباء والأمهات الجدد، خصوصا خلال المرحلة الأولى التي تلي الولادة.
 
اسم المولود:
ومن الموضوعات التي يفضل الأزواج الحديث فيها بعد الزواج مباشرة هي النقاش حول اسم المولود، حيث يأخذ هذا الموضوع حيزا كبيرا من نقاش الزوجين.
 
الحمية الغذائية:
ومن الموضوعات التي تشغل حيزا لا بأس به من نقاش الأزواج هو موضوع الحمية الغذائية، فبالنسبة للرجال تختلف مواصفاتهم في زوجاتهم فمنهم من يريدها نحيفة ومنهم من يريدها بدينة قليلا، ونفس الأمر بالنسبة للزوجات فمنهن من تريد زوجها نحيفاً ومنهن من تريده بدينا بعض الشيء أيضا.
 
الشارب:
يعتبر الشارب أيضا من الموضوعات التي يتجادل بشأنها الأزواج خاصة في حالة أن يكون للزوج شارب، لاسيما إذا كان هذا الشارب طويلا، حيث لا تفضل الغالبية العظمى من النساء أن يكون لأزواجهن شوارب.
 
الطموح:
ويعتبر الطموح أيضا من الموضوعات المهمة التي يتناقش بشأنها الأزواج الجدد؛ حيث تفضل الزوجة الرجل الطموح، وتعتبر هذه النقطة من أهم الموضوعات التي تثير الخلاف بين الأزواج خاصة إذا كانت الزوجة طموحة بدرجة كبيرة جدا.
 
عمل الزوجة:
كما يشغل موضوع عمل الزوجة حيزا كبيرا من النقاش بين الطرفين وذلك لأن هناك بعض الأزواج الذين يرفضون بشكل كلي عمل المرأة، في حين تكون زوجاتهم طموحات للغاية ويرغبن فى العمل.
 
التخطيط للمستقبل:
يتحدث الزوجان عن الآمال والتطلعات المستقبلية الخاصة بهما أو بأبنائهما، وهذا النوع من الحوار يُعطي شعوراً لكل طرف بأنه شريك الطرف الآخر في الحياة يشاركه آماله وتطلعاته للمستقبل.
 
الحوار العاطفي بين الزوجين:
 فلابد أن يُعبِر كل طرف عن مشاعره تجاه الطرف الآخر لما في ذلك من تنمية وتقوية روابط الحب بين الزوجين.
 
-------------------------------------------------------------------------------------------
فــوائــد الحــوار:
للحوار بين الزوجين فوائد عديدة منها:

تَعَرُّف كل من الزوجين على شخصية الآخر:
فلكل من الزوجين صفاته وطباعه التي قد تتفق أو تختلف مع الطرف الآخر، فالحوار يُعطي كل طرف فرصة لتكوين صورة واضحة عن الطرف الآخر ليَسهُل التعامل معه.
 
حل المشكلات:
فمن خلال المناقشة يمكن الوصول إلى أفضل الحلول لتلك المشكلات، أو قد يقترح أحد الزوجين حلاً لمشكلةٍ ما قد يكون غائباً عن تفكير الطرف الآخر.

تقريب وجهات النظر:
فأحياناً يكون هناك اختلاف بين الزوجين في بعض الأمور التي سيساعد الحوار الهادئ على تقريبها أو الاتفاق عليها.
 
الإحساس بالمشاركة:
فعندما يتناقش الزوج والزوجة في مسألة معينة أو مشكلة ما تشعر الزوجة بأنها موضع اهتمام من زوجها حيث تشاركه اتخاذ القرارات وحل المشكلات.
 
التقارب بين الزوجين وزيادة المحبة والألفة بينهما:
فاستمرار الحوار بين الزوجين يعمل على تقاربهما ويحول العلاقة الزوجية العادية إلى علاقة صداقة، فَيَركَن كلّ منهما إلى الآخر ويُصرح له بكل ما يدور بداخله من أفكار وتطلعات.
 
الإحساس بالترابط الأُسري:
فعندما يتحدث الزوجان في أمور الحياة المختلفة ويتشاركان فيها الرأي والمشورة يشعران بأنهما كيان واحد، ويعتمد كل منهما على الآخر ولا ينفرد كل طرف بحياته.