صدق او لا تصدق....طائرة تدهس بقرة !!!

صدق او لا تصدق....طائرة تدهس بقرة  - air plane cow ran over

كثيرا ما تنشر وسائل الإعلام أنباء حول حوادث مرورية تقع حيوانات ضحايا بسببها، لكن أن ينفق حيوان بسبب طائرة فذلك أمر لا يتكرر كثيرا، وهو ما وقع في إندونيسيا حين أدى ارتطام طائرة أثناء هبوطها في مطار مدينة غورونتالو الواقعة في جزيرة سولاوسي. 

لسبب من الأسباب وتزامنا مع هبوط الطائرة على المدرج كانت تعترض طريقها 3 بقرات، ارتطمت إحداها بشاسي الطائرة مما أدى إلى خلل في نظام الكوابح، الأمر الذي كاد أن يسفر عن وقوع ضحايا بين ركاب الطائرة البالغ عددهم 110 أشخاص، إلا أن الأمر اقتصر على خروج الطائرة عن المدرج وتوقفها قبل أن يتطور الأمر إلى ما هو أسوا من فقدان بقرة. 

وقد تم إغلاق المطار مؤقتا، فيما تحقق السلطات المعنية بكيفية تسلل البقرات الثلاث إلى أرض المطار، وذلك بحسب ما أفاد موقع “إيتار-تاس”. 

يُشار إلى أنه تم رصد عدد من ارتطام الطائرات بالحيوانات لا سيما الطيور، إلا أن أغرب هذه الحالات وقعت في ثمانينات القرن الماضي في الولايات المتحدة، حين ارتطمت طائرة بسمكة. 

فقد وقعت هذه الحادثة بسبب نسر كان يحمل بين فكيه سمكة لم يتمكن من الاستمرار في مسكها حين رأى جسما هائلا يتجه نحوه في الجو، فرمى السمكة لتستقر في جسم الطائرة وتتسبب بالحاق اضرار به، مما أدى إلى هبوط اضطراري ومن ثم إجراء إصلاحات في الطائرة المصابة. 

يُذكر أن إحدى شركات الطيران اليابانية توصلت إلى وسيلة تحول دون اصطدام طائراتها بالطيور، وذلك برسم عينين في مقدمة كل منها، كي تثير الخوف لدى تلك الطيور وابعادها عن جسم الطائرة