هل حان وقت الانفصال عن حبيبتك ؟؟!!

هل حان وقت الانفصال عن حبيبتك  - امرأة رجل حزينان متعاركان مشاكل - man woman fighting

الانفصال ليس سهلًا أبدًا، خاصة إن لم تكن أنت من اتخذ القرار. لكن في معظم الأوقات يغدو الانفصال ضرورة عندما ينضب الحب وتزداد الهوة. في بعض الحالات، تصبح العلاقات متعسفة عاطفيًا أو جسديًا، متقلبة بين برود وتبرُّم وتشاحن صريح.

لكن الناس لا ينفصلون لأسباب عدة منها الخوف من الوحدة والتغيير والمجهول، أسباب مالية، أطفال، معتقدات دينية. نخفف على أنفسنا بالقول الأمر ليس بهذا السوء وإن كل شيء سيتحسّن مبرّرين لأنفسنا عدم القيام بتغيير صعب لكن إيجابي. تؤثر العلاقة الطويلة التعيسة على كافة نواحي حياتك، من صحّتك الجسدية والعقلية إلى حياتك المهنية وعلاقاتك.

في ما يلي بعض الدلالات الدامغة التي تشير إلى ضرورة الانفصال عن الحبيبة.


إن كنتما متناقضين:
 إن كان حلم الشريكة السفر كموسيقية متسكعة بينما تحب أنت المدينة وتحقيق طموحاتك، فستكونان تعيسين معًا. على العلاقة أن تدعم نجاح الأشخاص الذين يتشاركون القيم والأهداف.
قد يغريك البقاء مع الشريكة لأنها متوفرة، لكنها فكرة سيّئة. يجب أن تجمعكما بعض الكيمياء كي تنجحا في المستقبل.


عندما لا تتمكن من قول أحبّك:
 حتى لو جمعتكما الكيمياء، إن لم يستطع أحدكما التعبير عن حبّه بحنان، فلن يشعر الآخر بالاكتفاء والإشباع.


عندما لا تكون حاضرة لدعمك:
إن كان أحدكما غير قادر على الاعتماد على الآخر إذا تعطلت سيارته أو لحضور اجتماعات العائلة أو العمل، فعلاقتكما ليست متينة.


عندما تخاف من التعبير عن نفسك:
على الوقوع في الحب أن يظهر أفضل خصالك. يجب أن يساعدك على الانفتاح والحياة. إن شعرت بأنك تمشي على البيض طوال الوقت لأن شريكتك مبتذلة ومتعسّفة لفظيًا، فهي دلالة على ضرورة إنهاء العلاقة.


إن كانت علاقتك مهينة:
تجعلك تشعر بالسوء حيال نفسك وكأنك غير مسموع، وما تتلقاه من نقد يفوق المديح، فقد حان الوقت لإنهائها. فالعلاقة الجيدة تعني الاحترام والحب.


عندما تتكرّر المشاكل:
الحب لا يعني قضاء العمر بطوله مع الشريك. فإن انفصلتما ثم توحّدتما من جديد لكنما تتشاجران على نفس المواضيع، فمن الأفضل إنهاء العلاقة وعدم التبرير والأمل بأن يتحسّن الوضع.


عندما تقول/ يقول أحتاج إلى بعض الوقت بمفردي:
إن قال الشريك أحتاج لأن أكون وحدي أو يجب أن نقابل أشخاصًا جددًا أو أريد أن أكرّس نفسي لمهتني فاعلم/اعلمي أنه يريد الانفصال. إن حدث هذا قولي/ قل "يبدو أنك راغب بالانفصال، آسفة لذلك، لكنني أتفهمك. أتمنى أن نبقى صديقين".


عندما لا تتطوّر العلاقة:
 للعلاقات تطوّر طبيعي، فإن شعرت بأنك لا تتقدّم ولم تعرف السبب، فمن الأفضل استشارة خبير علاقات. فإن رفض أو رفضت الذهاب، أو ذهب/ ذهبت لكن لم تقتنع بوجود مشكلة وتستخدم الجلسة كوسيلة للومك، يجب الانفصال.