نصائح هامة خاصة بالولادة للأباء المستقبليين

man-pregnant-woman - نصائح هامة خاصة بالولادة للأباء المستقبليين - رجل امرأة حامل الحمل الولادة الانجاب الصحة الخصوبة

مثلما تشعر الأم بالخوف من آلام الولادة، قد يشعر الأب أيضا بالفزع من لحظة الولادة نفسها، وهذا ليس جيدا لأن علي الزوج أن يساعد زوجته من الناحية النفسي ويشجعها أثناء تلك اللحظات المؤلمة، لذلك أتينا لكم ببعض النصائح التي تساعد علي توجيه الأباء إلي ما يجب أن يفعلوه أثناء تلك الفترة الهامة المؤلمة:

1- كن هادئا :
عليك معرفة أن موعد الولادة يتم تحديده بشكل تقريبي، لذا إذا أتي هذا الوقت ولم تشعر الأم بأعراض الولادة بعد فهذا ليس بالأمر الخطر، كل ما عليك هو إبقاء الطبيب المتابع علي علم بهذا الأمر.
 
نصيحة هامة للأب: 
ضع في الاعتبار أن القلق لا يحث علي الولادة ولكن التشجيع اللطيف، المرح، العلاج بالوخز بالإبر، المشي السريع، الجنس، وربما أيضا الصيحات الجيدة المشجعة هو ما يساعد.
 
2- كن داعما لزوجتك:
الدعم المناسب لزوجتك خلال فترة الولادة يمكنه أن يقلل من الحاجة إلي التدخل الطبي، ويفضل أن يبدأ هذا الدعم مع اللحظات الأولي لأول انقباض.
 
نصيحة هامة للأب: 
تعتبر الراحة من الأمور الضرورية في الولادة المبكرة للحفاظ علي الطاقة اللازمة عند فترة الولادة النشطة نفسها، لذلك كن لطيفا، وأبقها هادئة واعرض عليها شرب الماء بين الانقبضات.
 
3- شجعها علي التنفس:
من المتعارف عليه أن الزوجات اللاتي تلدن لأول مرة تخفن من المجهول، والزوجات اللاتي تلدن للمرة الثانية تخفن مما تعرفنه.
 
نصيحة هامة للأب: 
أفضل طريقة لجعل الزوجة في حالة وعي هي التركيز علي طريقة تنفسها، لذا شجعها علي تكرار كلمة "شهيق" مع أخذ نفسها وكلمة "زفير" مع إخراج النفس بشكل منظم.
 
4- التفكير في عمل تدليك لها:
خلال فترة الولادة عندما تأتي الانقباضات كل دقيقتين أو ثلاث وتستمر من 60 ثانية وحتي 90 ثانية، يمكن أن تساعدها الحركة علي الراحة، وتأتي الحركة في صورة التمايل، الجلوس في وضع القرفصاء، أو التمشية.
 
وقد تشعر بعض النساء بالراحة من عمل تدليك لها في الذراعين، الظهر والفخذين.
 
نصيحة هامة للأب: 
عندما يتعلق الأمر بالتدليك، لا تهتم بالطرق الفاخرة.. ولكن فكر في أنك قد تقوم بذلك لمدة ساعة متواصلة.. وإذا لم ترد الزوجة أن يلمسها أحد فيكفي أن تظل بجانبها وتقدم لها التشجيع.
 
5- لا تأخذ الكلام بشكل شخصي:
عندما يقترب تمدد عنق الرحم بالكامل وتقترب الانقباضات من بعضها، تقوم المرأة غالبا بإظهار موجة من المشاعر – الغضب والخوف، حزن، الإرتباك واليأس- توجه غالبا تجاه الزوج.. فلا تأخذ الأمر بشكل شخصي.
 
نصيحة هامة للأب: 
ابق معها حتي لو طلبت منك الخروج من الغرفة، واستخدم كلمات الحب، وذكرها بأنها ستقوم بحمل طفلها قريبا وتنفس معها.
 
6- زد ثقتها بنفسها:
لو بدأت الزوجة في الشك في نفسها وفي قدرتها أثناء الولادة، اعترف لها بمدي صعوبة الأمر وأخبرها بأنها تبلي جيدا.
 
نصيحة هامة للأب: 
إذا وجدتها بدأت في فقدان الثقة في نفسها، انظر إلي عينيها وأخبرها بكل ثقة أنها تستطيع فعل ذلك.