قائمة بأهم الأطعمة التي توفر الحماية المطلوبة للأسنان ...وكذلك تقوى الاسنان وتطيل عمرها !!!

strong-teeth - أسنان قوية بيضاء - قائمة بأهم الأطعمة التي توفر الحماية المطلوبة للأسنان ...وكذلك وتقوى الاسنان وتطيل عمرها !!!

أظهرت دراسة ألمانية حديثة أن الأطعمة التي يصعب قضمها من الممكن أن تقوّي الأسنان. وقال العلماء إنه حين يمضغ الأشخاص الأطعمة التي تحتاج إلى بعض الجهد الإضافي، فإنهم يقللون بذلك من الحمل الملقى على أسنانهم. ونقدّم في القائمة التالية مجموعة من أهم وأفضل الأطعمة التي تفيد الأسنان كثيراً:


- الخضروات النيئة:
 تناول الجزر، الكرفس وكذلك الخس يمنح الأسنان فرصة للمضغ من دون التعرّض لخطر كسر الأضراس. وعلى عكس المكسرات الصلبة، يعمل مضغ تلك الخضروات التي تتسم بقوامها الليفي على منح الأسنان درجة من المقاومة.


- شرائح اللحم:
حيث وجدت جمعية طب الأسنان الأميركية أن الفوسفور الموجود في اللحم الأحمر يساعد على توفير الحماية لطبقة المينا وكذلك للعظام. وقال أحد الباحثين إن الإنسان إذا لم يتناول أطعمة محفزة للتحدي، فإن أسنانه لن تصبح قوية.


- الفاكهة المجففة:
وهي وجبة صحية نسبياً وقد تضر بطبقة المينا لأنها تعرّض الأسنان لسكريات لزجة. وينصح فور الانتهاء من عملية الأكل أن يحاول الأشخاص المضمضة بغسول الفم "ليسترين" للحد من كمية البكتيريا الموجودة بالفم.


- المكسرات:
  وهي من الأطعمة التي تمنح الأسنان حالة من القوة، لكن يجب الانتباه لأن مضغ شيء قوي، مثل اللوز، قد يؤدّي إلى حدوث مشكلات لا تُحمد عقباها.