علامات ومؤشرات على انتهاء العلاقة والحياة الزوجية !!!!

علامات ومؤشرات على انتهاء العلاقة والحياة الزوجية - زواج فاشل زوجان حزينان رجل امرأة - sad fail marriage

غالباً ما يواجه الزوجان مشاكل في علاقتهما الزوجية، هذا أمر طبيعي. قد نلتجئ أحياناً الى أصدقاء لطلب المساعدة، ولكن أحياناً نقع أمام مشاكل لا يكون حلّها إلا الطلاق.

ولكن كيف يمكن أن تقرر ما إذا كان عليك حزم أمتعتك والانفصال؟ 


1- لقد استسلمت:
 الزواج سباق طويل، إنه ما يمدك بالطاقة لتعمل على ما ينجح العلاقة، مثل الانخراط في نقاشات صارمة والقيام بتسوية والتنقيب عن بعض القذارات الموجعة. من دون أمل، لن ينجح الزواج.


2- لا تنسيان المسائل القديمة:
إن كنت تواصل ذكر مشاكل قديمة فقد تنتج النقمة أو الغضب عن سوء فهم طرف لآخر. من أجل تخطي الاستياء الماضي، يجب أن يشعر الشخص بتأثيره في العلاقة. يجب أن يشعر بأن أحلامهما والأشياء الهامة بالنسبة لهما متساوية القيمة. هل تكره قضاءها كثيراً من الوقت مع أصدقائها؟ فاسألها عن السبب فإن كان السبب هو عدم قربها من عائلتها، لذلك أصدقاؤها مهمون بالنسبة لها، فاعلم أنها لا تتجاهلك.


3- تتصرف وكأنك لا تستطيع القيام بالصواب:
 إن كانت تصر على الأشياء السلبية، كثيرة الانتقاد ومهينة تحتكر الكلام، ولا تكترث للأشياء الجميلة في العلاقة أو بجهودك لحل المشكلات. لهذه الحالة اسم هو "هيمنة العاطفة السلبية". فإن كانت كذلك، فإنها لن تلحظ التفاعلات الحيادية أو الإيجابية وترسل العلاقة نحو الانهيار.


4- تفكر بحياتك من دونها:
 أتحلم بحياة العزوبية؟ إنها بداية الطلاق عاطفياً، إن لم يكن طلاقاً فعلياً. إن وجدت نفسك تفكر بالبدائل والانفصال والسلبية وفقدان الأمل، فزواجك على درب الفشل.


5- تحتفظ بالأشياء لنفسها:
هل توقفت عن مشاركتك بالأشياء الصغيرة التافهة التي تمر بها؟ الزوجان الناجحان يعرفان عوالم بعضهما الداخلية. عدم التحدث عن الأشياء الصغيرة إنما هو دلالة على الانفصال العاطفي وفقاً لرامسبيرغ.