أبعد عنك مشاعر الندم في الحبّ بخطوات بسيطة !!

Love And Regret woman girl - أبعد عنك مشاعر الندم في الحبّ بخطوات بسيطة !!

بينما وجدت دراسة بحثية حديثة أن القرارات المتعلقة بالحب ترتبط بمزيد من مشاعر الندم عن تلك القرارات المتعلقة بالعمل، فقد تبيّن بالفعل أن الإحباطات التي تصيب الإنسان نتيجة أمر رومانسي أو أسريّ تصنّف على أنها أكثر حدّة من مشاعر الأسف والندم المرتبط بالتعليم أو بالحياة الوظيفية، ليتضح في واقع الأمر أن ندم الحب يتفوّق على ندم العمل بنسبة تزيد عن الضعف في بعض المقارنات.

وأشار الباحثون إلى أن السبب ربما يكون متعلقاً برغبتنا في الانتماء والشعور بالتواصل مع الآخرين. وأكدوا أيضاً أنه لا يتعيّن على الأشخاص ترك الفرصة لمشاعر الأسف والندم لديهم كي تتفاقم، بل يجب العمل على إصلاحها، وأن ذلك قد يحدث لضمان استمرار تأجج الحب مع الطرف الآخر والاستفادة عملياً من دروس الماضي كالتالي:


- الابتعاد عن الهاتف والحاسوب:
 حيث يفضّل أن تكون المواجهة في صورة لقاء مباشر دون استخدام أدوات الاتصال الإلكترونية المساعدة. ويمكن الاستئذان مبكراً في العمل على سبيل المثال من أجل التوجه إلى المنزل لكي تكون إلى جوار الزوجة، حيث يكون لذلك أثر بالغ في نفسيتها، وهو ما قد يعود بنتائج ايجابية في الأخير.


- زيادة درجة الانتباه:
 حين يتعلق الأمر بالرومانسية، يفضّل تجنب الورود والشوكولا والتركيز على بعض الكلمات السحرية التي تنقل للطرف الآخر حقيقة اهتمامك بحياته وبمشاعر وبمتطلباته، وهو ما يعني له الكثير.


- الميل للإبداع:
 ما أجمل أن تبتعد عن الطرق والأساليب التقليدية المتعارف عليها، وأن تُقدِم على تنفيذ بعض الأفكار المبتكرة التي من شأنها تأجيج مشاعر الحب.