برغم المسافة ... إرشادات لإنجاح علاقتك العاطفيّة !!!

برغم المسافة ... إرشادات لإنجاح علاقتك العاطفيّة مواعدة الانترنت - long distance relationship

لطالما اعتُبرَت العلاقات التي تحكمها المسافات البعيدة فاشلة، لكن بعض خبراء العلاقات لا يوافقون على ذلك، إذ يقول بول إي فالزون إن خوض علاقة ناجحة يكون فيها الحبيبان بعيدين في المسافة أمر ممكن، وأساس ذلك العمل على التواصل.

لإنجاح هذا النوع من العلاقات إليك بعض النصائح:

1- استخدما الهاتف: تتوافر خدمات مثل VoxOx المجانية التي تجمع سكايب وفونيج وغوغل فويس وديغزباي، بغية التواصل عبر الهاتف من دون القلق حول النفقات. 
لا تسمح للوجستيات بالوقوف في طريق التحدّث على الهاتف مع الشريكة يومياً، فالمكالمات الهاتفية من أهم الطرق لإنجاح العلاقة.

2- استخدما وسائل أخرى للتواصل: يمكنكما استخدام البريد الالكتروني، آي أم، والرسائل النصية. خصّصا وقتاً محدّداً يومياً لتتواصلا وتلغيا بعد المسافات.

3- أنعشا الرومانسية: قد لا تريان بعضكما يومياً لكن عليكما الحفاظ على الحبّ. اكتبا أغنية رومانسية أو أرسلا هدية بريدية. ليعرف كل منكما أنكما تفكّران ببعضكما من خلال بعض المفاجآت الخاصّة التي تعوّض البعد بينكما.

4- خطّطا للقيام برحلة لا تكلف طرفاً أكثر من الآخر، وتبادلا الزيارات إلى مدينتيكما كي لا يشعر أحدكما بأنه يتحمّل أعباء السفر وحده.

5- لا تأخذا الأمور بمنحى شخصي، كونا مرنين فقد تتغيّر الخطط ويقف العمل عقبة أمامكما، كما قد تطرأ بعض المسائل العائلية، إن ألغى أحدكما رحلته لا تأخذا الأمر على أنه شخصي وتفرطا بردّة الفعل إلا إن تكرّر الأمر كثيراً. تذكّرا أنكما قبلتما العلاقة كما هي لذا عليكما تفهُّم تغيرات اللحظة الأخيرة.