وداعا لبطاريات المحمول !!!

وداعا لبطاريات المحمول - موبايل شفاف - transparent mobile

نشر تقرير تحليلي عن أن سباق المستقبل في صنع هذه الأجهزة قد يكون حول تطوير هواتف تعمل بدون بطاريات، لاسيما بعد الشكاوى العديدة من نفادها السريع بسبب كثرة التطبيقات وقوة الهارودير. 

وأشار التقرير إلى أن العلماء يعملون على تطوير بطاريات على شكل خلايا طاقة قد تعمل لفترات طويلة دون الحاجة لتزويدها مجدداً، كما يسعون إلى تطوير أجهزة لا تحتاج إلى بطاريات على الإطلاق، ولكن العمل على هذه المشاريع قد يستغرق عدة سنوات، وفقا لما ذكره موقع CNN. 

وقال مالك سعدي، كبير المحللين لدى شركة "إنفورما تيليكوم أند ميديا"، إن محاولات تطوير البطاريات ربما تكون كافية في الوقت الحالي لحل مشكلة النفاد السريع للطاقة لكنها لا تعالج الأمر من جذوره، مضيفا أن الحل الحقيقي يحتاج إلى خطوة ثورية، مثل نوع جديد من خلايا الطاقة، لكن هذا الأمر سيكون مكلفا للغاية. 

يشار إلى أنه يوجد في الأسواق حاليا هواتف تعمل بالطاقة الشمسية، لكنها ضعيفة الأداء، كما تبرز مقترحات لتطوير هواتف تقوم بسحب الطاقة من محيطها دون أسلاك. ويعمل العلماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على تطوير خلايا طاقة يقولون إنها قابلة لإعادة الشحن خلال ثوان معدودة باعتماد تكنولوجيا "النانو".