الحنة البيضاء لإستعمالات العروس التجميلية والصحية


حنة تقريرنا التالي ليست تلك البنية أو السوداء، بل هي البيضاء التي تلقى رواجاً لافتاً في المغرب والهند وباكستان. وتعتبر الحناء البيضاء نوعاً من البودرة، التي يميل لونها إلى الأبيض أو البيج، ومنها أيضاً لون آخر هو الذهبي الذي يفضَّل نقشه على البشرة السمراء لأنّه يبرز جمالها. وتتكون محتويات الحنة البيضاء من الشبة المطحونة ولسان البحر المطحون.

اللافت في استخدامات الحناء البيضاء أو الذهبية أنّها لا تتوقف عند نقش الجسم فحسب، بل باتت أيضاً تستخدم لأغراض تجميلية أخرى وكعلاج فعّال لمشاكل البشرة وعيوبها.

وقبل أن نستعرض مجموعة من رسومات الحنة البيضاء والذهبية، سنتعرّف أولاً إلى أبرز استخدامات العروس للحنة الجديدة وميزاتها وطرق استخدامها.
- تفتيح وتبييض الوجه والجسم.
- إزالة السواد من المناطق الداكنة كالرقبة والركبتين والأكواع.
- تزيل أغلب أنواع البثور المنتشرة.
- تخلّص الجسم من آثار البثور.
- تساعد في منح الجسم النضارة.
- تساعد على شدّ البشرة والمناطق المتجعدة
- تعطي البشرة نعومة.
- التخلص من الرؤوس السوداء.

خلطات الحناء البيضاء:
1. الحنة البيضاء مع زيت الزيتون لتفتيح بشرة الوجه:
تخلط ملعقة كبيرة من الحناء البيضاء مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة عسل كبيرة ويوضع المزيج على بشرة نظيفة لمدَّة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر. يكرر الماسك مرة كل يوم.

2. خلطة الحناء البيضاء والزبادي لتفتيح البشرة وتوحيد لونها:
تخلط ملعقة كبيرة من الحناء البيضاء مع مثلها من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من عصير ليمون، ويوضع الخليط على بشرة الوجه لمدة 25 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. من الضروري استخدام كريم الترطيب بعد هذا الماسك وتكرار العملية 3 مرات في الأسبوع.