كيف ترتدى وتنسق ملابسك حسب شكل جسمك ومحيط خصرك ؟

كيف ترتدى وتنسق ملابسك حسب شكل جسمك ومحيط خصرك  - رجل كرافتة رابط عنق - man wear tie

الكثير من الرجال يكتفون فقط باختيار ملابس متناسقة الألوان ومهندمة، وآخرون يتبعون أحدث خطوط الموضة كي تكون أزياؤهم عصرية وجذابة، ولكن في النهاية قد يتجاهل الجميع،

نقطة مهمة جدا عند اختيار الملابس، وهي مدى ملائمة هذه الملابس لهيئتهم الجسمانية.
فمحيط الخصر واتساع الكتفين والصدر يؤثران كثيرا في إطلالة الرجل ومدى جاذبيته، فإذا أردت أن تحظى بنظرات الإعجاب من النساء والتأثير في زملائك إيجابيا بالتحرك بثقة أمامهم فعليك أن تهتم جيدا باختيار ملابس تتسق مع شكل جسمك وتظهر نقاط جاذبيتك وتخفي عيوب جسمك، خاصة إذا لم يكن لديك وقت طويل لممارسة التمارين الرياضية اللازمة لإخفاء هذه العيوب بشكل تام.

من خلال هذا الموضوع سنستعرض معا الثلاثة أشكال الأساسية للنصف العلوي من جسم الرجل، وما هي أنماط الملابس التي تليق بكل منها.


أولا - شكل المثلث:
هنا يكون الرجل طويلا، ويتسم بكتفين عريضين مع صدر رياضي مشدود، ولكن تكون منطقة الجذع والخصر أنحف قليلا، فيما يشبه شكل المثلث المقلوب الذي تكون قاعدته هي الكتفان ورأسه هو الخصر.
أهم نصيحة يجب أن يستمع إليها الرجل الذي يتمتع بجسم من هذه الفئة، هي الامتناع بقدر الإمكان عن ارتداء الجواكت والمعاطف، ويفضل أيضا عدم ارتداء أكثر من قطعة في الجزء العلوي حتى لا يبدو ضخما، فيكفي ارتداء جاكيت غير واسع يكون محددا لملامح الكتف والخصر، ويفضل ارتداء البدلة الكلاسيكية ذات الجاكيت بفتحة أمامية ضيقة حتى تخفي ثلثي الصدر على الأقل.
كما أن على الرجل الذي يمتاز بكتفين عريضين أن يختار ملابسه بحيث تكون هناك حالة من التوازن بين القسم العلوي والقسم السفلي من ملابسه، ويمكنك أن تحقق هذا بكل سهولة ويسر من خلال لفت الانتباه لمنطقة الخصر وما تحتها.
اختر مثلا حزاما للخصر ذا إبزيم معدني جذاب أو ارتدِ بنطلونا ذا جيوب عريضة وبارزة، وكذلك ارتدِ أحذية ذات تصميمات جذابة وألوان مميزة كالبني والأحمر الداكن.
إذا كنت تفضل الملابس الكاجوال، فاختر تيشيرتات مقلمة بخطوط عريضة وتجنب البنطلونات السكيني الضيقة المحددة للجسم.


ثانيا: شكل المربع
يمتاز الرجل صاحب الشكل المربع بأن كتفيه عريضان، ولكن محيط خصره عريض تقريبا بنفس الصورة، وهو يكون قصير القامة إلى حد ما، فيبدو نصفه العلوي، وكأنه مربع الشكل.
ويعاني الرجل الذي ينتمي إلى هذه الفئة من صعوبة شديدة في إخفاء منطقة الخصر المكتنزة، وهنا ننصحك باختيار الجواكت مستقيمة الشكل مع الصديرية لإخفاء بروز البطن والإيحاء بتقليل عرض الكتفين، وعليك تجنب الجواكت العريضة أو ذات الخامات المنتفخة لأنها ستزيدك ضخامة وقصرا، وننصحك بدلا منها بارتداء الجواكت الأطول التي تغطي الخصر أو اختيار المعاطف، وكذلك احرص على اختيار جواكت ذات أكمام طويلة.
إذا كنت تحب الملابس المقلمة والمخططة، فننصحك بتجنب الخطوط العرضية بشكل تام، واختر بدلا منها الخطوط المائلة أو الطولية لأنها ستجعل قامتك تبدو أطول، فتزداد رشاقة وجاذبية، كما أنها ستلفت الانتباه بعيدا عن خصرك العريض، وكذلك عليك تجنب لفت الانتباه على منطقة الخصر وما تحتها، فلا ترتدِ بنطلونات بألوان وتصميمات لافتة، وابتعد عن الأحزمة ذات الإبزيم اللافت.


ثالثا: الشكل المستطيل:
هنا يتمتع الرجل بكتفين عريضين مع خصر عريض إلى حد ما، ويكون جذعه طويلا، فيبدو نصفه العلوي متخذا شكل المستطيل، وهنا يجب على الرجل أن يجرب بعض الحيل لكي يجعل خصره أصغر قليلا، وذلك من خلال ارتداء ربطات العنق أو السكارف مع الجواكت التي تكون محددة لشكل الكتفين للفت الانتباه إليهما، وكذلك عليك تجنب ارتداء الألوان الداكنة، واختر البنطلونات مستقيمة الطول دون أن تكون واسعة أو ضيقة.

الآن، عليك أن تتعرف على طبيعة جسمك وأن تطبق عليها النصائح التي تجعلك أكثر جاذبية.