4 فوائد مذهلة للسباحة !!

4 فوائد مذهلة للسباحة,رجل سباح يسبح السباحة حوض بسين اوليمبى اوليمبيات ,man swimming swim siwmer pool Olympics

السباحة هى واحدة من أفضل الرياضات التى تمارس منذ القدم، وتعتبر أيضا من وسائل الترفية، وقد يواجه الشخص كثيرا من المصائب فى بعض الأحيان إذا كان لا يعرف السباحة.

فوائد السباحة

1_تزيد من تكييف القلب والأوعية الدموية.
مرض القلب هو واحد من أكثر الأمراض خطورة فى عصرنا الحديث، وأفضل وسيلة للقضاء عليه هو ممارسة السباحة لأنها تنطوى على كل عضلات الجسم تقريبا، فإنها تحسن من ضخ الدم، وهذا يساعد على الأوعية الدموية للتخلص من تلك السموم وطبقات صغيرة من الكوليسترول، ويمكنك حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية مع جهد صغير وتنفس أقل، والسعرات الحرارية هى تلك التى تعتبر مسؤولة عن تطوير الكولسترول وأمراض القلب.

2_تعمل على مرونة الجسم وتحسن القوام
المرونة تشير إلى القدرة فى السيطرة على أجزاء من الجسم مثل اليدين والعنق والظهر، ينخفض ​​هذا الاختصاص مع الشيخوخة وممارسة الرياضة البدنية اليومية التى نتخذها، فالسباحة هى واحدة من عدد قليل من الأنشطة المدرجة التى يمكن أن تسد ألياف العضلات والأربطة، وأيضا هى الحل الأمثل للأشخاص الذين يعانون من صعوبات العضلات والعظام.

3_السباحة تعمل على أسرخاء الجسم.
الإجهاد هو المشكلة الرئيسية التى نعانى منها فى الوقت الحاضر، فالسباحة هى أفضل بديل لمحاربته، كما يشارك هذا النشاط كل من العقل والجسم وتأخذك بعيدا عن الهواجس لأنها تحافظ على الجسم والعقل، لأنها تعطى فرصة للجسم لإفراز مادة  الأندورفين، وهى نوع من الهرمونات المسؤولون عن إزالة الحزن والاكتئاب.

4_ السباحة تقوى العضلات
السباحة تزيد من تكييف الكلى للجسم لأنها تنمى العضلات الأساسية، وتمكن جميع عضلات الجسم فى العمل.