تعرف على العادات الغذائية السيئة في رمضان؟

تعرف على العادات الغذائية السيئة في رمضان,الوجبات السريعة,junk food

يجهل العديد من الأشخاص ماهية العادات الغذائية السيئة التي يجنب تجنبها في شهر رمضان, حيث يرتكب البعض الكثير من الأخطاء لدى تناول الطعام في فترة الافطار أو السحور.

و تتضمن العادات الغذائية السيئة في رمضان ما يلي:-

   
 الافراط في تناول الطعام وقت الافطار :- 
تناول كميات كبيرة من الطعام بعد يوم طويل من الصيام قد يشكل عبئا على الجهاز الهضمي مسببا عصر الهضم,  هذا بالإضافة إلى أن استهلاك كمية كبيرة من الطعام يؤدي إلى حرقة في المعدة.
 

    الانغماس في الاطعمة الدهنية :- 
 يزيد تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية إلى جانب قلة الحركة و النشاط من خطر التعرض للسمنة, حيث تعد الأطعمة المقلية مصدرا عاليا للدهون المشبعة و السعرات الحرارية.
 

   استهلاك الأغذية و المشروبات الغنية بالسكر :-
 يقبل العديد من الأشخاص في شهر رمضان على الاكثار من تناول الحلويات و المشروبات المحلاة, مما يساهم في زيادة الوزن, بالإضافة إلى أضرار الافراط في تناول الحلويات على الاسنان.
 

    تناول الخضار و الفواكه بكميات قليلة :-
 بدلا من تجنب تناول الفواكه و الخضار, على الصائم أن يحرص على تناول وعاء من السلطة و بعضا من الفواكه قبل البدء بتناول وجبة الطعام, و ذلك للحصول على الكمية اليومية المطلوبة من الفيتامينات و المعادن.
 

   شرب السوائل بكميات قليلة :-
 امتلاء البطن بالطعام قد لا يترك مساحة للسوائل, مما يؤدي إلى جفاف الجسم, لذلك على الصائم شرب كميات صغيرة من الماء بشكل متكرر كل ليلة.
 

    عدم تناول وجبة السحور :- 
تعد السحور وجبة مهمة للصائم, حيث تزود وجبة السحور الجسم بالطاقة و السوائل لليوم المقبل.