كيف اصالح وارضي حبيبي الزعلان ؟!

كيف اصالح وارضي حبيبي الزعلان امرأة تحمل قلب مكسور مجروح مجروحه الحب woman girl carry hold broken heart sad in love

الحب والمودّة مهما عظما يمكن أن تتخلّلهما أوقات عصيبة ، و تؤدّي تلك الأوقات إلى حدوث مشاكل بسبب خلافات بسيطة أو سوء فهم من أحد الطرفين مما يؤدّي إلى وجود زعل . و يختلف الأمر بين الأحبّة بحسب نوع العلاقة بين الأشخاص ، فالحب قبل الزواج في مجتمعاتنا الشرقية و طرق التعبير عنه يختلف عن الحب بعد الزواج ، و لا يقتصر الأمر على العلاقة الحميمة فحسب ، بل يمتد إلى كافّة أشكال الحياة والمشاركة . و يمكن القول أنّ الحب في المجتمعات الشرقيّة لا يكتمل إلا بالزّواج حيث يعرف كل طرف شخصيّة الآخر تمام المعرفة و يكون قادراً على التعامل معه بحريّة أكبر و دون قلق . وتختلف أسباب الزّعل قبل الزّواج عن بعد الزّواج ، فقبل الزّواج تكون مشاكل على أشياء صغيرة تنحصر أغلبها في الخلافات الصّغيرة النّاجمة عن عدم المعرفة بالطرف الآخر ، أو الغيرة غير العاقلة التي تصاحب بداية العلاقات . بينما بعد الزواج تكون الأمور الحياتيّة و الخلافات حول تفاصيل الحياة هي التي تطغى ، ولا يمكن اغفال أهميّة أي من المرحلتين ، ولكن لكل مرحلة طريقة لحل المشاكل وإرضاء الحبيب .

 قبل الزواج : يمكن أن يقتصر إرضاء الحبيب قبل الزواج على أشياء أبسط من مثيلاتها بعد الزواج ، فرسالة قصيرة أو مكالمة هاتف يمكن أن تحل الموضوع ، و المصارحة بالأخطاء و الإعتذار بشكل حقيقي من أقوى الحلول لجميع المشاكل دائماً .

 بعد الزواج : حيث يكون الطرفان يعرفان بعضهما البعض بشكل قوي و لا يستطيعان التجمّل أمام بعضهما ، هناك طرق رومانسية و مليئة بالحب يمكن أن تكون سبب في إرضاء الزوج و حل المشكلات ، يمكنك ان تتركي له رسالة يراها في الصباح قبل الذهاب لعمله ، أو تضعينها في جيبه . ويمكنك أن تحضري وجبة عشاء رومانسية لكما وتتحدّثان كأنكما تتعارفان من جديد . وعليك بأن لا تيأسي من إخباره أنّك تحبينه ، التكرار هنا لا يسبّب الملل أبداً ، بل على العكس يهدئ بال الزوج و يشعره بالإطمئنان . وعلى العموم فإنّ أكثر المشاكل التي تحدث بين النّاس تكون بسبب تصرّفات صغيرة لا تستاهل المشكلات ، لكن محاولات إخفاء تلك التصرّفات عن طريق الكذب هو ما يجعل الأمور فادحة ، الصّدق و المصارحة بين الأزواج أو قبل الزواج هو أوّل وسيلة و أهمّها للوقاية من حدوث أي سوء تفاهم ، فالوقاية خير من العلاج .