نصائح هامة لتحمي بشرتك من الجفاف اثناء الصيام في شهر رمضان

how-to-prtotect-skin-from-drying-during-ramadan-skicare نصائح هامة لتحمي بشرتك من الجفاف في شهر رمضان

تعاني كثير من السيدات من جفاف البشرة في شهر رمضان الكريم، وذلك يعود إلى طول عدد ساعات الصيام ونسيان شرب الماء بكثرة في فترة الإفطار. لذا حفاظا على نعومة وجمال بشرتك في شهر رمضان، سوف أخبرك ببعض النصائح التي يجب أن تنتبهي لها جيدا حتى تحمي بشرتك من الجفاف في شهر رمضان.


الماء
لابد من تناول على الأقل ٨ أكواب من الماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور حتى تعوضي الجسم ما يفقده من الماء خلال فترة الصوم، ولتستفيدي من فوائد الماء العظيمة على جسمك وبشرتك.


ترطيب البشرة
احرصي على ترطيب بشرتك ووجهك باستمرار بعد الاستحمام مباشرة وقبل النوم وإذا كنت ستخرجين، اتجهي إلى الكريمات التي تحتوي على معامل حماية لأشعة الشمس الضارة. يمكنك استخدام المرطبات الطبيعية كزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند. راعي أن تختاري مرطبات تناسب نوع بشرتك لتحصلي على أفضل النتائج وتحمي بشرتك من الجفاف.


طعام صحي
- تناولي الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء والألياف لتعمل على زيادة حيوية ونضارة بشرتك، مثل الخس والبروكلي والسبانخ والبقدونس.

- اتجهي إلى المكسرات مثل اللوز والكاجو لأنه يحتوي على مضادات أكسدة وأحماض أمينية وبروتينية تمنع من جفاف الجلد. 

- الفراولة والتوت والمشمش من الفواكه التي تضم فيتامين أ وكثير من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والمغنسيوم والحديد والبوتاسيوم والتي لها دور فعال في محاربة جفاف الجلد.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...