كيف تتغلبين على جفاف البشرة أثناء تغير الفصول؟

 girl hold umbrella under the rain seasons change  امرأة فتاة بنت تحمل مظله شمسية تحت المطر الامطار تغيير الفصول

مع تغير الطقس من حار إلى بارد ومن بارد الى حار، يعاني الكثير منا من جفاف وتقشف الجلد وقد يتسبب ذلك في ظهور التجاعيد المبكرة، لذا سنقدم لك هنا بعض النصائح الهامة لمحاولة تجنب ذلك وعلاج جفاف البشرة أثناء تغير الفصول. 
١. حاولي التقليل من استخدام الصابوناختاري المنتجات التي تحتوي على مواد طبيعية أكثر وكيماويات أقل، فالصابون العادي به نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي تصيب بشرتك بالتقشف، وبالتالي فإن الصابون المرطب الذي يتميز بتركيبة خفيفة على البشرة هو الاختيار الأفضل.

٢. الماء الساخن يسبب الجفاف للبشرةلا تستخدمي الماء الساخن في الاستحمام، فهو يزيل الزيوت الموجودة في جلدك ويزيد جفافه، إنما من الأفضل أن تستخدمي ماء فاتر ليكون لطيف على بشرتك ولا يتسبب في جفافها. تعتبر هذه النصيحة من أهم الطرق للحفاظ على البشرة من الجفاف أثناء تغير فصول السنة.

٣. اشربي كميات ماء كافية، ففوائدها لا تحصى!للماء فوائد لا نهائية وأهمها على الإطلاق الحفاظ على سلامة البشرة والشعر والأظافر، فالبشرة المشبعة بالماء تكون أكثر رطوبة ونعومة وأقل عرضة للجفاف.

٤. قومي بعمل ماسك لوجهك مرتين على الأقل كل أسبوعمن أهم طرق علاج جفاف البشرة، المواظبة على عمل خلطات طبيعية  لتغذية البشرة. يكفي عمل ماسك مخلط منزليا مرتين كل أسبوع لبقاء بشرتك صحية ومشرقة، بالأخص اذا استخدمت الماسك المعتاد من الزبادي والعسل.

٥. اهتمي بطعامكاهتمي بتناول وجبات متوازنة تحتوي على كميات كافية من الخضار والفاكهة، فالحمية الغذائية السليمة هي السر للحصول على بشرة صحية. من المأكولات التي تفيد البشرة منتجات الألبان قليلة الدسم، السمك الغني بالأوميغا ٣، البيض، الحبوب الكاملة..الخ.

٦. احرصي على وضع واقي الشمس يومياحتى عندما لا تتعرضين للشمس بالكامل، فالكريم الواق من الشمس يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتي قد تسبب التجاعيد والعديد من الأضرار الأخرى.

٧. لا تغفلي التمارين الرياضية  ممارسة التمارين الرياضية من أهم أسرار حماية البشرة من الجفاف أثناء تغير الفصول. عند ممارسة الرياضة، فأنت تتعاملين مع كل جوانب جسمك، وممارسة الرياضة باستمرار، يجمل بشرتك بكافة الطرق.

٨. اجعلي لنفسك روتين ليلي للترطيبكل يوم، تتعرض بشرتنا الى التراب والغبار والتلوث ولكن في الليل يصبح جسمك في حالة ارتخاء ويكون لديه وقت كافي لامتصاص المرطبات والعلاجات فتستيقظين ببشرة أنعم وألطف. ضعي مرطب ناعم على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية ليساعد على تنشيط الدورة الدموية، وراقبي كيف سيبدو ملمس بشرتك حريريا في الصباح.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...