كيفية إزالة صبغة الشعر عن الجلد

How-to-remove-Hair-Dye-From-skin كيفية إزالة صبغة الشعر عن الجلد

طرق سهلة لإزالة صبغة الشعر عن الجلد
أحيانا يحدث أن تتسلل قطرات من صبغة الشعر أثناء تلوينه إلى أجزاء من البشرة مثل الجبهة، الأذنين، الرقبة وحتى اليدين، وقد يصعب إزالتها خاصة بعد تركها مدة طويلة على الجلد. في حالة حدوث ذلك، فإليك هنا بعض الوصفات السهلة لإزالة صبغة الشعر عن الجلد في دقائق.

معجون الأسنان
ضعي قليل من معجون الأسنان في فرشاة أسنان قديمة ودلكي بها أجزاء البشرة التي لونتها الصبغة لدقائق إلى أن تلاحظي اختفاء اللون. يفضل استخدام المعجون العادي وليس الجل للحصول على نتيجة سريعة وفعالة.

مزيل طلاء الأظافر
الكحول من العناصر الفعالة في إزالة الصبغة عن الجلد. اغمسي قطعة من القطن الطبي في مزيل طلاء الأظافر وامسحي بها البشرة وستلاحظين اختفاء اللون على الفور. إذا كانت بشرتك حساسة، فاختاري طريقة أخرى من الوصفات المقدمة في الموضوع.

البيكينج صودا (بيكربونات الصوديوم)
من الطرق الأخرى السهلة لإزالة الصبغة من على الجلد هي استخدام بيكربونات الصوديوم. كل ما عليك فعله هو مزج بيكربونات الصوديوم مع الماء حتى تتكون لديك عجينة مناسبة ودعك البشرة بها دون الضغط على الجلد بعنف. اتركي العجين على البشرة لمدة دقيقتين ثم ازيليها بالماء وستلاحظين اختفاء الصبغة تماما.

صابون البشرة
صابون البشرة العادي قد لا يكون فعالا في إزالة صبغة الشعر عن الجلد، لذا ينصح باستخدام غسول بمكونات قوية بحيث تعمل على تقشير الصبغة اللونية من البشرة. استخدمي غسول البشرة المتوافر لديك كحل مبدأي لإزالة الصبغة وفي حالة إن كان غير مجديا فاتبعي إحدى الطرق السابقة.