كيفية ترطيب بشرتك باستخدام الزيوت

natural-oil-to-moisture-your-skin كيفية ترطيب بشرتك باستخدام الزيوت

تحتاج البشرة في الشتاء إلى الترطيب الدائم لكي تظل ناعمة كالحرير ومشرقة دائما، فالبشرة الجافة تقلل من جمال المرأة. وعلى الرغم من توفر العديد من أنواع الكريمات الخاصة بالبشرة في متاجر مستحضرات التجميل والصيدليات الكبرى، إلا أنها قد تكون غير مجدية في بعض الأحيان أو غالية الثمن. إليك أربعة زيوت طبيعية يمكنك استخدامهم بشكل دائم لترطيب بشرتك وستلاحظين أن مفعولهم رائعا للغاية.

١- زيت الزيتونيعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز من أفضل الزيوت للعناية بالبشرة، فهو يوفر لها الترطيب الكامل كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من الإصابة بالشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد. يحمي زيت الزيتون أيضا البشرة من أشعة الشمس الضارة.

٢- زيت زهرة عباد الشمسيعتبر زيت عباد الشمس من زيوت الطهي الخفيفة سريعة الامتصاص من الجلد. كما أنه رخيص الثمن إذا تم مقارنته مع أنواع الزيوت الأخرى. جربيه وستلاحظين الفرق بنفسك.

٣- زيت بذر المشمشيعد زيت بذر المشمش من أخف أنواع الزيوت التي يمكنك استخدامها على البشرة، فهو مناسب لترطيب الصباح السريع. يحتوي على فيتامين A ،C ،E ويضم أيضا مضادات أكسدة فيحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة ويقيها من أشعة الشمس الضارة.

٤- زيت جوز الهندإذا كنت تبحثين عن زيت له رائحة عطرة، خفيف ويسهل امتصاصه، فانصحك بالتوجه إلى زيت جوز الهند لأنه يحمل في ثناياه العديد من الفوائد الهامة للبشرة. كما أنه خير مرطب سريع ولطيف وسيترك بشرتك ناعمة كبشرة الأطفال.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...