اخلاقيات المرأة التى تجذب الرجال....

اخلاقيات المرأة التى تجذب الرجال

ان ما يتمناه اغلب الرجال من ميزات وفضائل فى شريكة حياتهم يفوق ما يمكن ان تحققه لهم الحياة ، فالرجل ان فاز بالجسد الجميل ، فقلما يفوز بما ينشده من جمال الروح وحسن الطبائع .. وهذا لا يعنى ندرة النساء الفاضلات بقدر ما يعنى طمع أغلب الرجال فيما ينشدونه من فضائل ، كأنهم نسوا فى تصورهم لآخلاق المرأة أننا جميعا بشر ولسنا ملائكة .

واليك هذه القائمة الطويلة بصفات المرأة المثالية كما يراها اغلب الرجال :

- المطيعة : وهذه الصفة من الصفات الاساسية التى ينشدها اغلب الرجال فى شريكة حياتهم لآن اتصاف الزوجة بالطاعة يعنى اشياء كثيرة كالاستقرار الاسري ، والبعد عن ” النقار ” والشجار ، علاوة على ان طاعة الزوجة تشبع رغبة الرجل فى ان يكون قواما على امرأته ، اما عناد الزوجة وتشبثها برايها ، فهو ولا شك أسوأ عيوب المرأة فى تقدير اغلب الرجال ، وأهمس فى أذن كل زوجة : اذا كان الرجل قواما على امرأته ، فبامكان الزوجة الماهرة ان تمسك بزمام الامور عندما تكسب ثقة الرجل فى حمتها وحسن تصرفها .


- اللبقة : أى التى تجيد فن الحديث .. فتعرف متى يكون العتاب .. ومتى يكون السكوت ؟.. فالرجل المتعب من العمل يكون فى حاجة الى حديث لطيف مرح يخفف عنه .. وليس فى حاجة على الاطلاق لكلمات جافة قاسية تزيد من عنائه وتدعوه للضجر والنفور .


- الناضجة الشخصية : ولها سمات كثيرة كاستقلال شخصية الزوجة عن امها وبعدها عن توافه الامور واقبالها على الثقافة والاطلاع .. فيكون للحديث معها لذة .


- القنوعه : أو التى يقولون عنها : ” تعيش على الحلوة والمرة ” : وما اشد حاجة الرجال – فى هذا الزمن العصيب – الى امرأة تقنع بما يكسبه زوجها ولاتطلب لنفسها ما قسم الله لغيرها .


- المتزنة : او التى لا هى غيورة ولا هى بليدة الاحساس ، لاهى مندفعة ولا هى كثيرة التردد .


- النظيفة المتجددة : او هى التى تحسن ملبسها وهندامها ، وتتجددد لزوجها فلا يملها .


- المدبرة : او التى تدرك مشقة العيش وعناء رجلها فى الحصول على المال فلا تكون مبذرة ولاتكون مقترة ، وانما تكون معتدلة تنفق المال فيما ينبغى . مقدرة ان :” القرش الابيض ينفع فى اليوم الاسود “.


- المخلصة الوفية : اى التى تحفظ زوجها فى ماله وعرضه اذا غاب عنها وتسانده فى الشدة ولا تتخلى عنه فى المرض .


- الوديعة الرقيقة : اى التى تظهر بمظهر الانثى كما ينبغى ان تكون .. فيشع منها الرقة والدلال والجاذبية ، كأنها ريحانة بيتها يتنسم الزوج عطرها ويعيش فى جنتها .


- المحتشمة : اى التى يقتصر تزينها واظهار محاسنها على زوجها فقط .