5 أخطاء تجنّبها كي تضمن استمرار علاقتك العاطفية !!!

5 أخطاء تجنّبها كي تضمن استمرار علاقتك العاطفية - امرأة فتاة حزينة علاقة حب عاطفية

لا يتمنّى كثيرون منا، بعد أن نعثر على الفتاة أو السيدة التي لطالما حلمنا بها، أن نفقدها أو نبعد عنها لسبب أو لآخر. ولهذا ينصح بضرورة توخي الحذر في مثل هذه العلاقات، لأنها قد لا تتكرّر إلا بصعوبة، ونقدّم هنا أبرز 5 أخطاء قد تنهي تلك العلاقات وهي:


- الخداع والغش:
 وهو من أبرز الأسباب التي تقف وراء إنهاء أي علاقة نظراً لاستحالة استرداد الثقة بين الطرفين في ما بعد ولذلك لا تُكتَمَل العلاقة في الغالب.


- وضع العمل في المقام الأول ثم تأتي هي في المقام الثاني:
 ورغم أن الفتاة تميل للفخر دوماً بعملك وطموحك كرجل، تتوقع أيضاً أن تخصّص لها جزءاً من وقتك. ويجب الانتباه لوقتك وأن تتعامل مع هذا الأمر بذكاء حتى لا يصلها أنها ليست من بين أولوياتك، خاصة إن لاحظت أنك تقضي حتى وقتك خارج العمل مع زملاء العمل.


- عدم الاكتراث بالمظهر:
 حيث يجب الانتباه لذلك الأمر من منطلق أن انجذاب الفتاة لك قد يكون مبنياً على أناقة مظهرك، وهو ما قد تلحظه أنت، ولذلك يجب معرفة رأيها الشخصي وبالتالي الاهتمام به، حتى تعرف أنها مهمة بما يكفي بالنسبة لك.


- عدم توفير وقت كافٍ لها:
 فإن كنت تريد أن تجعل صديقتك قريبة منك أطول وقت ممكن، فعليك أن تلجأ إلى طرق تجعلها تشعر من خلالها بأنها ذات أهمية بالنسبة لك. واعلم أنك إذا لم تولِها اهتمامك ووقتك، فإن رجالاً كثيرين آخرين سيفعلون ذلك.


- أن تكون مسيطراً على زمام الأمور:
 ولك أن تعلم أن الناس يكرهون تقييد حرياتهم من جانب أناس آخرين، وبالتالي فإن من الأفضل أن تقلل قدر الإمكان من بعض السلوكيات كالغضب، اللوم، العنف، النقد، إصدار الأحكام والسخرية، لتفادي تلك المشكلة.