كيف تتخلص من الكآبة وتنسى الهموم؟

كيف تتخلص من الكآبة وتنسى الهموم رجل حزين مكتئب sad man lonely depressed

الكثير منا يعاني ضغوطاً نفسية كبيرة ويعاني من مشاكل في حياته

تجعله مكتئباً وحزيناً أغلب الأوقات ما يجعله دائم العبوس وقليل الكلام ولا يبني الكثير من الصداقات فكيف السبيل لزيادة سعادتك والتخلص من الاكتئاب؟

تابع معي هذا الموضوع اذاً :

كن متديناً:
 الصلاة والعبادات هي الطريق للسعادة والتخلص من الاكتئاب فصلاتك بخشوع تجعلك بعيداً تماماً عن العالم الخارجي وتجعلك متناسياً لجميع همومك وتجعلك فقط مع الله عزوجل وكذلك قراءة القرآن وغير ذلك من العبادات التي تخلصك من الاكتئاب وتشعرك بالراحة والطمأنينة وتجعلك سعيداً في حياتك باذن الله تعالى.

الذهاب الى مكان طبيعي هادئ:
 لست بحاجة لمال كثير حتى تخرج رحلة بسيطة الى الجبل أو الى أرض زراعية خضراء أو الى حديقة خضراء وسط مدينتك هناك تجد الخضرة والزهور الجميلة أينما أدرت وجهك وتشعر برغبة عارمة بالبقاء والاستمتاع بالوقت وتنسى كل همومك وتسمع من صوت العصافير ما يعجبك .


المطالعة : 
كما يقول الشاعر : وخير جليس في الزمان كتاب اعمل بهذا البيت الشعري واذهب الى أماكن بعيدة وأنت مكانك حسن من ثقافتك و حسن مزاجك بمطالعة الكتب والقصص التي تملأ المكاتب فتنسى وأنت بين جنبات الكتاب كل ما تفكر فيه وترحل الى عالم آخر وتشعر أثناء جولتك بين الكتب بأنك ولدت من جديد وتشعر بالندم لأنك لا تقرأ ولا تفتح الكتب غير نفسك وطورها بالمطالعة .

الحديث مع صديق أو معرفة:
 ربما افضائك بهمومك لصديقك يحسن حالتك النفسية والمزاجية ويجعلك ترتاح قليلاً وان لم يكن لك صديق فأمك تفي بالغرض وسيكون لها أثر في مساعدتك على التخلص من مشاكلك وهمومك واحرص دائماً على أن تفتح قلبك للأخرين وتخبرهم بما في قلبك ليساعدوك على تخطي مشاكلك والتخلص من همومك.

جلسة مع نفسك:
 ما الذي يمنعك من الجلوس مع نفسك والتآمل في هذه الدنيا؟ وتسجيل أهدافك أو أي شيء أخر على ورقة ؟ ما يخفف من كآبتك وحزنك ؟ بالتأكيد لا مانع اذاً لماذا لا تجرب؟ التآمل في الدنيا مع الكتابة يجعلك تشعر برضا أكبر عن نفسك وبالتالي تشعر بالسعادة والفرح وتزيد ثقتك بنفسك ويجعلك متقبلاً أكثر للأخرين لذلك احرص دائماً على الجلوس وحيداً خالياً في غرفتك أو في الصالون أو في الطبيعة وهو الشيء الأفضل .