10 عيوب لا يطيقها الرجال فى زوجاتهم !!!

10 عيوب لا يطيقها الرجال فى زوجاتهم

عندما سئل مجموعة من الازواج عن ابرز العيوب والنقائص التى يرونها فى نسائهم – من خلال استفتاء اقامه الباحثون فى علم الاجتماع وشئون الزواج – كانت العيوب العشرة التالية هى ابرز النقائص التى رأها الرجال فى زوجاتهم :


1- النقار : وهذا العيب اجمع عليه عدد كبير من الازواج . ويبدو ان كثيرا من الزوجات يملن لهذه النزعة ، والتى لايحتملها اغلب الرجال .

وفيما يبدو كذلك ان هذه الخصلة السيئة فى بعض الزوجات هى السبب الرئيسى لتغيب ازواجهن لفترات طويلة خارج المنزل تجنبا لوقوع الشجار .


2- اهمال المظهر والانوثة : قال احد الازواج : لقد غاب عن زوجتى تماما سحرها القديم وكانها والصيد قد أصبح فى الحقيبة ، لم تعد بحاجة الى معدات صيد …


3- الاسراف : قال زوج: ان زوجتى لا تعبأ بما القاه من جهد وعناء لسد حاجة اسرتنا وتأمين مستقبلها .. فتراها تبدد كل مليم يصل الى يدها ، وتود مجاراة جاراتنا فى المظاهر حتى لو كان على حساب حاجتنا الضرورية .


4- اهمال شئون المنزل : وقال زوج : ان اغلب الرجال يحتاجون لبيت نظيف مرتب يسر العين ويشعرهم بالانسجام والذوق الجميل ، مما يخفف عنهم عناء العمل .. وانى ارى ان زوجتى لاتعنى بهذا الامر على الاطلاق ، وانى اتساءل : هل كل نساء هذا العصر صرن لا يحضرن الفطور لازواجهن بأنفسهن كما تفعل زوجتى؟


5- الرغبة فى السيطرة : قال احد الازواج : ان زوجتى مثالية فى كل شيىء سوى نزعتها الى السيطرة وفرض رأيها على الاخرين .. فهى تدبر امور المنزل وتدير لى امورى الخاصة ، وتنصح الجيران بما ينبغى لهم فعله .. وتود لو تدير امور البلاد بأكملها .. يالها من زوجة.


6- الثرثرة وكثرة الصداقات : يقول زوج اخر : اما زوجتى فهى مغرمة باقامة الصداقات مع الجارات وبكثرة تبادل الزيارات المنزلية وبالحديث الى صديقاتها بالهاتف لفترات طويلة ، انها مولعة بالاجتماعات وهذا ينعكس اثره لاشك على راحتى ومتطلباتى .. واسوأ من ذلك انها تستمع الى كلام الغير فيما يخص حياتنا الزوجية وتأخذه دائما مأخذ التصديق والنصح دون ان تدرى ان ذلك قد يؤدى للايقاع بيننا .


7- عدم الاستقلال عن الام : يقول زوج ان مشكلته مع زوجته انها لاتريد الاستقلال بشخصيتها عن امها فهى تتصرف وفقا لما تمليه عليها امها حتى لو كان الامر يتعلق بأشد خصوصيتها .. ولاشك ان ذلك قد أثار بيننا خلاف وشجار وباعد بينى وبينها .


8- الاسراف فى الزينة والملبس : اذا كان بعض الازواج يشكون من اهمال زوجاتهم للملبس والهندام فان هذا الزوج يشكو من النقيض فيقول : ان زوجتى شغوفة بمتابعة خطوط الموضة الى اقصى درجة .. ولا تتأخر عن شراء كل ماتقدمه بيوت الازياء من ازياء حديثة و ” تقاليع ” كأنها شيىء مفروض علينا .. فان عارضتها فى ذلك استغلت حبى لها واعرضت عنى وان سايرتها فيما تود ارهقت ميزانيتنا المالية ، عدا ان معظم هذه الموضات تبدو سخيفة عليها وعارض تقاليدنا الشرقية .


9- التشكك والغيرة : شكا زوج وقال : ان زوجتى تلاحقنى بغيرتها الزائدة فان طال بقائى خارج المنزل لظروف العمل ، ظنت ان وراء ذلك امرأة اخرى ، وان رأتنى مشغول البال راودها نفس الخاطر .. انى احس انها ترصد كل تحركاتى وتصرفاتى .. ولاشك ان ذلك يبعث فى نفس اى رجل الضجر والنفور .


10- الاحاديث التافهة : يقول زوج ان زوجتى لا ترحب باكتساب اى خبرات او ثقافات جديدة تجعلنى اشعر بلذة الحديث اليها .. وان ناقشتها فى اية مسألة ثقافية ، أراها تمل وتتضجر .. فزوجتى لايستويها سوى القيل والقال والاحاديث التافهه عن الصديقات والجارات .


لقد ادركت الان لماذا ينصرف بعض الازواج عن بيوتهم ليستمتعوا بلقاء الاصدقاء خارج المنزل …