العلاقة الحميمة بين الزوجين إشباع نفسى وليس جسديا فقط !!!

العلاقة الحميمة بين الزوجين إشباع نفسى وليس جسديا فقط - الجنسية رجل امرأة السرير ينامان رومانسية - man woman bed love sex married couple

الجنس غريزة، والطعام غريزة، ولكن الإنسان لو امتنع عن الطعام يموت، أما إذا امتنع عن الجنس فإنه لا يموت ولكن يعانى نفسيا، هذا ما أوضحه الدكتور أحمد هارون مستشار العلاج النفسى وعلاج الإدمان، ذلك لأن الجنس المشبع للإنسان ليس متعة جسدية محضة بين زوجين، بل هى متعة جسدية ونفسية معاً إذ أن قدر من الإرضاء النفسى يتحقق للإنسان من ممارسة الجنس مع زوجه، ذلك إن كان يحبه أصلا.

وأضاف هارون أما إن كان غير ذلك فيصبح الجنس تلبية لاحتياج الزوجين فقط دون أن يترك أثرا نفسيا لديهما، وهذا هو الإشباع المنقوص، وإن جاز لنا التعبير فهو ليس جنسى إنسانى، أى يستطيع الإنسان أن يدرك هذا الفرق بسهولة إذا مارس الجنس بلا حب فهو أقرب إلى الحيوانية. 

وأكد هارون، غالبا ما يعقب هذه الممارسات بعد الانتهاء من تحقق متعة الجسد مشاعر نفسية غير طيبة ومشاعر دونية، وأحيانا يكون هناك إحساس بالتقزز والاشمئزاز وخاصة لدى الإنسان الأقرب إلى السواء النفسى، والمشكلة تكمن هنا فى أن بعض الأزواج وكذلك الزوجات، يمارسون الجنس للجنس، أى للمتعة الجسدية فقط. ولا يشعرون بأى انتقاص أو أى مشاعر سلبية بل يكونون نهمين لمثل هذه الممارسات، وهؤلاء هم الذين يبحثون عن هذه الفورية. 

وتابع هارون هذه الملذات الفورية تحقق لهم إرضاء ماديا لا يصلون به إلى الإرضاء النفسى والروحى، وتجد هؤلاء الأشخاص تتعد علاقاتهم بحثاً عن اللذة وتحت ضغط الغريزة، وتطغى المادة على حياتهم.