زيت حبة البركة لعلاج حب الشباب و الاكزيما و الصدفية

زيت حبة البركة لعلاج حب الشباب و الاكزيما و الصدفية


يختلف استخدام زيت حبة البركة اختلافًا كبيرًا عن استخدام الحبة ، حيث إنه يمثل 30٪ تقريبًا من مكوناتها ، ومن ثم نحتاج إلى اعتبار الزيت المقطر منفصلًا إلى حد ما عن الحبة التي يتم إنتاجه منها. وقد استخدمت الحبة في الكاري والخبز المتبل وغيرها من الأطعمة الأخرى . هذه المقالة سوف نسلط الضوء على الفوائد الصحية التي أظهرها العلم لزيت الحبة السوداء على البشرة و الجلد و ايضا الشعر .

يحتوي زيت الحبة السوداء على ثيموكوينون ، وهو مركب مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات قد يكون له أيضًا خصائص لحد من الاورام .

يمكن للناس تناول زيت الحبة السوداء في شكل كبسولات أو وضعه موضعيا فى الجلد . من الممكن أيضًا إضافة الزيت إلى زيوت التدليك والشامبو ومنتجات العناية بالبشرة محلية الصنع والعطور . زيت بذرة سوداء عالي الجودة مناسب أيضًا للاستخدام في الطبخ والخبز .

فوائد للبشرة قد يكون زيت الحبة السوداء مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من حالات الجلد التالية :

الأكزيما :
وفقًا لدراسة على نطاق صغير عام 2013 تقارن الفوائد العلاجية لزيت الحبة السوداء مع فوائد الأدوية الموصوفة ، يمكن أن يقلل زيت الحبة السوداء من شدة الإكزيما اليدوية .

حب الشباب :
تشير الأبحاث إلى أن التأثيرات المضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات لزيت الحبة السوداء يمكن أن تحسن من حب الشباب . في إحدى الدراسات ، صنف 58 في المائة من المشاركين استجابتهم لهذا العلاج بأنه جيد ، بينما شعر 35 في المائة بأن نتائجهم كانت معتدلة .

الصدفية :
تشير دراسة أجريت على الفئران عام 2012 إلى أن الزيت قد يكون له أيضًا فوائد مضادة للداء . قد يعمل زيت حبة بركة أيضًا على ترطيب الشعر وتنعيم البشرة ويعمل كمرطب ، على الرغم من عدم وجود أدلة علمية تؤكد هذه الفوائد .