بالصور...العثور على النحلة الاقدم في التاريخ عمرها 100 مليون عام !!!!

بالصور...العثور على النحلة الاقدم في التاريخ عمرها 100 مليون عام  - كهرمان محفوظة

نحلة محفوظة فى الكهرمان

عثر أحد علماء الحيوان في الولايات المتحدة على نحلة محفوظة في قطعة من الكهرمان يزيد عمرها
 على 100 مليون سنة، مما يجعلهاالنحلة الأقدم في التاريخ التي يتم العثور عليها حتى الآن.
وقال جورج بوينار، عالم الحيوان في جامعة ولاية أوريغون الحكومية بالولايات المتحدة:
 " لقد عرفت ما هي على الفور؛ لأنها لأنني رأيت النحل محفوظاً في قطع كهرمان أحدث سابقاً " .

وإذا صح تقدير العالم الأمريكي، فسوف تكون هذه النحلة أكبر عمراً من سابقتها بنحو 40 مليون سنة، 
وسوف يساعد اكتشافها على تفسير الانتشار السريع والتنوع الكبير للنباتات المثمرة في ذلك الوقت.
وعثر بوينار على النحلة في الكهرمانة في أحد المناجم بوادي هوكوانغ شمالي ميانمار ـ بورما سابقاً ـ
 حيث يشتري العديد من الباحثين كميات من الكهرمان من عمال مناجم لغايات بحثية وبخاصة في مجال الإحاثة.
والكهرمان عبارة عن مادة غروية تتشكل في الأشجار، لتتحول لاحقاً إلى حجر شفاف شبه كريم.

وبينما تنز الأشجار هذه المادة الغروية، فإنها تحفظ أي شيء تلفه أو يقع في طريقها من حشرات أو غبار 
طلع أو غيرها من الكائنات الصغيرة.وأوضح بوينار أن قطعة الكهرمان ذاتها تحتوي على أربعة أنواع 
من الزهور، لذلك " فإننا أن نتخيل أن هذه النحلة كانت تحوم حول هذه الزهور قبل ملايين السنين ".
اقرأ المزيد...

تعرف علي اعمار الانبياء وكيف ماتو واين دفنوا .؟..اضف الي معلوماتك

تعرف علي اعمار الانبياء وكيف ماتو واين دفنوا .؟..اضف الي معلوماتك

لنتعرف معا علي اعمار انبيائنا وكيف ماتو واماكن دفنهم :
_ آدم (أبو البشرية)
عاش 1000 سنة. دفن في الهند. وقيل في مكة. وقيل في بيت المقدس.
2_ إدريس (أخنوج)
عاش على الأرض 865 سنة.
3_ نوح (شيخ المرسلين)
... لبث في قومه 950 سنة. قيل دفن في مسجد الكوفة. وقيل في الجبل الأحمر. وقيل في المسجد الحرام
4_ هود (عابر)
عاش 464 سنة. دفن شرقي حضرموت (اليمن).
5_ صالح
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ثمة من يزعم أن قبره في حضرموت (اليمن).
6_ لوط
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. يذكر أن له قبرا في قرية صوعر (؟؟؟).
7_ إبراهيم الخليل (أبو الانبياء)
عاش 200. ولد بعد الطوفان بـ 1263 سنة. دفن في الخليل (فلسطين). وفيها قبر زوجته الأولى سارة
8_ إسماعيل
عاش 137 سنة. دفن بجوار والدته (هاجر) في مكة
9_ إسحاق
عاش 180سنه ودفن مع أبيه إبراهيم في الخليل (فلسطين)
10_ يعقوب (إسرائيل)
عاش 147سنه توفي في مصر. وتنفيذا لوصيته نقله ابنه يوسف إلى الخليل (فلسطين)
11_ يوسف (الصديق)
عاش 110 سنوات. مات في مصر. نقله إخوته تنفيذا لوصيته ودفن في نابلس (فلسطين)
12_ شعيب (نبي الله)
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ضريحه في حطين القريبة من طبرية (فلسطين).
13_أيوب (الصابر)
عاش 93 سنة. دفن بجوار زوجته بقريه الشيخ سعد القريبة من دمشق
14_ ذو الكفل (بشر)
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ولد في مصر. توفي في سيناء أيام التيه. قيل دفن بجوار والده في أرض الشام
15_ يونس
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. لم يرد أي خبر عن قبره
16_ موسى (كليم الله)
عاش 120 سنة. توفي في سيناء ودفن هناك.
17_ هارون
عاش 122 سنة. توفي في سيناء ودفن هناك
18_ الياس
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ذكر أنه ولد بعد دخول بني اسرائيل فلسطين. قيل قبره في بعلبك (لبنان).
19_ إليسع (إليشع)
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ولا المكان الذي اتجه اليه بعد عصيان قومه في بانياس (أرض الشام)
20_ داود
عاش 100 سنة. ذكر ان ملكه دام 40 سنة.
21_ سليمان
عاش 52 سنة. ورث ملك أبيه وعمره 12 سنة ودام ملكه 40 سنة
22_ زكريا
عاش 150 سنة. نشر بالمنشار على يد من ذبحوا ابنه يحيى.
23_ يحيى
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ولد في السنة التي ولد فيها المسيح. ذبح وهو في المحراب تنفيذا لرغبة امراة فاجرة من قبل ملك ظالم. ذكر أن رأسه مدفون في الجامع الاموي (دمشق).
24_ المسيح (عيسى بن مريم)
عاش على الأرض 33 سنة. رفعه الله بعد بعثته بثلاث سنوات. ذكر أن والدته مريم عاشت بعده 6 سنوات. توفيت ولها من العمر 53 سنة.
25_ محمد (رسول الله)
ولد في مكة سنه 570. توفي وهو في الثالثة والستين من عمره. دفن في بيت عائشة (المسجد النبوي).

---------------------------------------------------------------------

تعليق الشيخ السحيم على بعض ما جاء فى موضوع اعمار الانبياء
 :
: قوله : (فأبونا آدم عاش ألف عام) هذا ليس بصحيح ،
فأبونا آدم عليه الصلاة والسلام كان عمره ألف سنة ، فأعطى ابنه داود عليه الصلاة والسلام منها أربعين سنة .
قال عليه الصلاة والسلام : لَمَّا خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ مَسَحَ ظَهْرَهُ فَسَقَطَ مِنْ ظَهْرِهِ كُلُّ نَسَمَةٍ هُوَ خَالِقُهَا مِنْ ذُرِّيَّتِهِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ، وَجَعَلَ بَيْنَ عَيْنَيْ كُلِّ إِنْسَانٍ مِنْهُمْ وَبِيصًا مِنْ نُورٍ ، ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى آدَمَ فَقَالَ : أَيْ رَبِّ مَنْ هَؤُلاءِ ؟ قَالَ : هَؤُلاءِ ذُرِّيَّتُكَ . فَرَأَى رَجُلا مِنْهُمْ فَأَعْجَبَهُ وَبِيصُ مَا بَيْنَ عَيْنَيْهِ ، فَقَالَ : أَيْ رَبِّ مَنْ هَذَا ؟ فَقَالَ : هَذَا رَجُلٌ مِنْ آخِرِ الأُمَمِ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ ، يُقَالُ لَهُ : دَاوُدُ . فَقَالَ : رَبِّ كَمْ جَعَلْتَ عُمْرَهُ ؟ قَالَ : سِتِّينَ سَنَةً . قَالَ : أَيْ رَبِّ زِدْهُ مِنْ عُمْرِي أَرْبَعِينَ سَنَةً ، فَلَمَّا قُضِيَ عُمْرُ آدَمَ جَاءَهُ مَلَكُ الْمَوْتِ ، فَقَالَ : أَوَلَمْ يَبْقَ مِنْ عُمْرِي أَرْبَعُونَ سَنَةً ؟ قَالَ : أَوَلَمْ تُعْطِهَا ابْنَكَ دَاوُدَ ؟ قَالَ : فَجَحَدَ آدَمُ فَجَحَدَتْ ذُرِّيَّتُهُ ، وَنُسِّيَ آدَمُ فَنُسِّيَتْ ذُرِّيَّتُهُ ، وَخَطِئَ آدَمُ فَخَطِئَتْ ذُرِّيَّتُهُ . رواه الترمذي ، وقَالَ : هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ . وصححه الألباني .
: قوله عن نبي الله نوح عليه الصلاة والسلام : (ونوح أكمل (950) منذ مولده حتى مماته)
هذا ليس بصحيح أيضا ، فإن ما ذكره الله هو عُمر دعوته .
قال ابن جرير : فلبث فيهم ألف سنة إلاَّ خمسين عاما يدعوهم إلى التوحيد، وفِراق الآلهة والأوثان . اهـ .
واختُلِف في عمره عند مبعثه .
قال ابن جرير : وذُكر أنه أُرسل إلى قومه وهو ابن ثلاث مئة وخمسين سنة.
ثم روى بإسناده إلى عون بن أبي شداد، قال: إن الله أرسل نوحا إلى قومه وهو ابن خمسين وثلاث مئة سنة فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاما، ثم عاش بعد ذلك خمسين وثلاث مئة سنة، فأخذهم الطوفان .
وقال القرطبي : واختلف في مبلغ عمره ؛ فقيل : مبلغ عمره ما ذكره الله تعالى في كتابه.
قال قتادة : لبث فيهم قبل أن يدعوهم ثلاثمائة سنة ودعاهم ثلاثمائة سنة، ولبث بعد الطوفان ثلاثمائة وخمسين سنة.
وقال ابن عباس: بعث نوح لأربعين سنة، ولبث في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما، وعاش بعد الغرق ستين سنة حتى كثر الناس وفشوا.
وعنه أيضا : أنه بعث وهو ابن مئتين وخمسين سنة، ولبث فيهم ألف سنة إلا خمسين، وعاش بعد الطوفان مائتي سنة.
وقال وهب : عُمْر نوح ألفا وأربعمائة سنة.
وقال كعب الأحبار : لبث نوح في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما، وعاش بعد الطوفان سبعين عاما فكان مبلغ عمره ألف سنة وعشرين عاما.
وقال عون بن شداد: بعث نوح وهو ابن خمسين وثلاثمائة سنة، ولبث في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما، وعاش بعد الطوفان ثلاثمائة سنة وخمسين سنة، فكان مبلغ عمره ألف سنة وستمائة سنة وخمسين سنة . ونحوه عن الحسن.
قال الحسن : لما أتى ملك الموت نوحا ليقبض روحه قال: يا نوح كم عشت في الدنيا ؟ قال: ثلاثمائة قبل أن أُبْعث ، وألف سنة إلاَّ خمسين عاما في قومي ، وثلاثمائة سنة وخمسين سنة بعد الطوفان .
قال ملك الموت : فكيف وجدت الدنيا ؟ قال نوح : مثل دار لها بابان ، دخلت من هذا وخرجت من هذا .
الرابعة : قوله عن نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام : (وورث ملك أبيه وعمره (12) سنة أي انه تولى الملك (40) سنة)
قال البغوي في تفسيره : ( وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُدَ ) نبوته وعِلمه وملكه دون سائر أولاده .
وقال ابن كثير : وقوله : ( وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُدَ ) أي: في الملك والنبوة، وليس المراد وراثَةَ المال؛ إذ لو كان كذلك لم يخص سليمان وحده من بين سائر أولاد داود، فإنه قد كان لداود مائة امرأة. ولكن المراد بذلك وراثةُ الملك والنبوة؛ فإن الأنبياء لا تورث أموالهم . اهـ وقال النسفي : وَرِث منه النبوة والملك دون سائر بَنِيه ، وكانوا تسعة عشر . قالوا : أوتي النبوة مثل أبيه فكأنه وَرِثه وإلاَّ فالنبوة لا تُورَث . اهـ .
فَعَلى هذا لا يصِحّ أنه ورث العِلم وأوتي النبوة وعمره ( 12 ) عاما !
فقد أخرج الحاكم في المستدرك عن جعفر بن محمد قال : أُعْطِي سليمان بن داود ملك مشارق الأرض ومغاربها ، فملك سليمان بن داود سبعمائة سنة وستة أشهر
والله أعلم .
ما جاء بخصوص دفن موسى عليه الصلاة والسلام ، فإنه قد دُفِن قريبا من الأرض المقدّسة .
ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة أن موسى عليه الصلاة والسلام لَمّا حضرته الوفاة سأل ربّه أن يُدنيه من الأرض المقدسة ، وقال عليه الصلاة والسلام : لَوْ كُنْتُ ثَمَّ لأرَيْتُكُمْ قَبْرَهُ إِلَى جَانِبِ الطَّرِيقِ عِنْدَ الْكَثِيبِ الأحْمَرِ .
قال الحافظ العراقي : الأَرْضُ الْمُقَدَّسَةُ هِيَ بَيْتُ الْمَقْدِسِ .
قال ابن حجر : وذكر السُّدّي في تفسيره أن موسى لَمَّا دَنَت وفاته مشى هو وفتاه يوشع بن نون فجاءت ريح سوداء فظن يوشع أنها الساعة ، فالتزم موسى ، فانسل موسى من تحت القميص ، فأقبل يوشع بالقميص . وعن وهب بن منبه أن الملائكة تَوَلَّوا دَفْنه والصلاة عليه ، وأنه عاش مائة وعشرين سنة .
وخِتاما : أقول كما قال سعيد بن جبير رحمه الله : قَدْ أَحْسَنَ مَنْ انْتَهَى إِلَى مَا سَمِعَ .
فعلى الإنسان أن ينتهي إلى ما سمع ، وأن لا يخوض فيما لا يُحسن ، ولا يتكلّم فيما لا يعرف .
وأعني به ما يُنشر في كثير من الأمور والمسائل الشرعية التي يخوض فيها من لا يُحسنها .
اقرأ المزيد...

اتعلم ما هو سبب انزعاجك عند سماع صوتك مسجلا ؟؟

اتعلم ما هو سبب انزعاجك عند سماع صوتك مسجلا - رجل يصرخ منزعج خائف

دائما ما ننزعج حين نسمع اصواتنا مسجله فيديو او جهاز تسجيل ولكن لماذا؟؟
غالباً ما تُصاب بالصدمة حين تسمع صوتك عبر جهاز التسجيل او الفيديو أو عبر الميكروفون،
لأن الصوت يكون غريباً ومختلفاً عما تسمعه لنفسك، فما هو السبب؟!

السبب هو أنك عندما تبدأ في الحديث يهتز الحلق مسبباً اهتزاز تجاويف الفم والبشرة
والجمجمة. هذا الاهتزاز ينتقل بدوره إلى طبلة الأذن ليمتزج مع موجات الصوت مما يجعل
صوتك أكثر عمقاً ورزانة.

أما حين تتحدث من خلال جهاز التسجيل فإن الصوت ينتقل عبر الهواء فقط فتكون تردداته أقل
من ترددات العظام، مما يعطي الصوت طابعاً مختلفاً عما تسمعه لنفسك، وهذا الصوت الذي
تسمعه عبر جهاز التسجيل هو الصوت الذي يسمعه الآخرون حولك.

أما عن سبب شعورك بالصدمة حينما تسمع هذا الصوت فهو أن عقلك يرفض تصديق أن هذا
الصوت هو صوتك، ولذا تشعر بالاستغراب والخجل من هذا الصوت الذي تسمعه.
اقرأ المزيد...

تحليل الدم قبل الزواج يجنب حدوث تشوهات الجنين !!!

تحليل الدم قبل الزواج يجنب حدوث تشوهات الجنين !!!

تجيب الدكتورة هناء عبد المنعم، أستاذ أمراض النسا والتوليد جامعة الأزهر، قائلة، ليس من المهم هو فصيلة الدم التى يمكن أن يحدث فيها مشكلة، وإنما ما يسمى بعامل ريسس Rhesus Factor، وعندما يقال فصيلة دم شخص يقال مثلا (Bموجب) أو (B سالب)، أى أن عامل ريسس إيجابى عند الأول وسلبى عند الآخر، و85% من الأناس يكون عامل الريسس إيجابيا و15% فقط سلبيا.

وتوضح الدكتورة هناء أن المشكلة تحدث عندما تكون الزوجة سالبة عامل ريسس والزوج موجب عامل ريسس، فتحمل الأم جنين موجب عامل ريسس مثل والده، عندها يمكن أثناء الولادة أن يمر بأجسام أى أذى، وفى الحمل الثانى فإنه يمكن أن تحصل مشكلة أن كان ا الجنين موجب عامل ريسس، حيث تكون الأجسام المضادة فى دم الأم فى حالة تأهب قصوى لمهاجمة أى جسم غريب يحمل عامل ريسس مخالف لدم الأم.

وأضافت هناء أن الأطباء الآن يقومون بإعطاء حقنة للأم بعد ولادة الجنين الأول مباشرة، لكى يمنعوا حصول أى مشكلة للأجنة التاليين، مما حصر مشكلة عدم توافق فصائل دم الزوجين إلى أدنى حد ممكن من المخاطر.

وأكدت هناء على ضرورة معرفة الزوجين لفصيلة دم كل منهما شاملا تحديد عامل ريسس، وذلك يكون بتحليل دم بسيط للغاية لا يستغرق 5 دقائق.
اقرأ المزيد...